الرئيس علي ناصر محمد يلتقي المناضل الفريق جبريل الرجوب والسفير دياب اللوح ويبحثان تطورات القضية الفلسطينية والأزمة اليمنية
التقى الرئيس علي ناصر محمد مساء اليوم ٢٨ يونيو بمقره بالقاهرة بالمناضل والقيادي الفلسطيني الفريق جبر...
وجّه الصحفي فتحي بن لزرق انتقادات حادة لما وصفه باستمرار عمليات قطع الأشجار في عدد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن،
متهمًا مسؤولين في صندوق النظافة والتحسين بالوقوف وراء تلك الممارسات، ومطالبًا بوقفها وفتح تحقيق عاجل.
وقال بن لزرق إنه قبل نحو ثلاث سنوات تلقى اتصالًا من أحد المواطنين يفيد بقيام عمال يتبعون صندوق النظافة بقطع أشجار في شارع عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان باستخدام مناشير كهربائية، مشيرًا إلى أنه توجه حينها إلى الموقع وأوقف العملية، كما تواصل مع مدير الصندوق الذي وجّه – بحسب روايته – بإيقاف قطع الأشجار.
وأضاف أن أجزاءً كبيرة من الأشجار في الشارع أزيلت لاحقًا، مدعيًا أنه علم لاحقًا بوجود توجيهات من بعض المسؤولين لقطع الأشجار وبيعها كحطب، وهي ادعاءات لم يصدر بشأنها أي تعليق رسمي من الجهات المعنية حتى الآن.
كما أشار بن لزرق إلى أن أشجارًا في مناطق أخرى، بينها جولة العاقل بخور مكسر ومدينة كريتر، تعرضت أيضًا للقطع، معتبرًا أن ذلك يتناقض مع الحاجة إلى الحفاظ على الغطاء النباتي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، داعيًا إلى وقف هذه الممارسات ومحاسبة المسؤولين عنها إذا ثبتت صحتها.