تنبيه هام بشان كهرباء عدن(محزن)
أفادت مصادر مطلعة بأن عملية نقل النفط الخام المخصص لتشغيل محطات كهرباء عدن من قطاع العقلة بمحافظة شب...
طالب مواطنون وإعلاميون الجهات المختصة ووزارة الصحة العامة والسكان بفتح تحقيق عاجل في ملابسات وفاة سيدة تبلغ من العمر 35 عاماً، وأم لطفلين، عقب خضوعها لعملية جراحية وُصفت بأنها بسيطة في أحد المراكز الطبية بمحافظة مأرب.
وقال عبدالسلام محمد، في مناشدة وجهها إلى وسائل الإعلام والصحفيين، إن ابنة أخيه توفيت إثر ما وصفه بـ"خطأ طبي ناتج عن زيادة جرعة التخدير" أثناء إجراء عملية استغرقت نحو 20 دقيقة داخل مركز الدكتورة ابتهال.
وأضاف أن إدارة المركز أبلغت الأسرة بعد انتهاء العملية بأن المريضة لا تزال تحت تأثير التخدير، قبل أن تطلب بعد مرور نحو ثلاث ساعات نقلها إلى مستشفى تتوفر فيه عناية مركزة، بحجة عدم وجود هذا القسم في المركز.
وأشار إلى أنه عند وصول الحالة إلى مستشفى الهيئة، أفاد أطباء هناك – بحسب رواية الأسرة – بأن السيدة كانت قد فارقت الحياة منذ أكثر من ساعتين، متهماً المركز بالتستر على الوفاة والتقصير في توفير التجهيزات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة.
ودعا عبدالسلام محمد وزارة الصحة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لمعاينة الجثة وكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين في حال ثبوت الإهمال أو الخطأ الطبي، بما في ذلك محاسبة المسؤولين وتعويض أسرة المتوفاة.