صحفية تطالب وزير التربية والتعليم بمحاسبة من يقوم بتسريب الكتاب المدرسي إلى الأسواق

(كريتر سكاي)خاص:

طالبت صحفية من عدن وزير التربية والتعليم محاسبة من يقوم بتسريب الكتاب المدرسي الى الأسواق.

وقالت الصحفية جاكلين احمد:منذ بدا الدراسة ومشكلة انعدام الكتاب المدرسي كانت هي المشكلة الأبرز والأكبر التي واجهت الطلاب و المدرسون على حدٍ سواء وبسبب هذا الإنعدام للكتاب المدرسي توجه الطلاب إلى شراء الكتب من باعة البسطات الذين كانوا يوفرون الكتب المدرسية بأسعار مبالغ فيها ولايستطيع معها غالبية الطلاب الحصول على تلك الكتب بهكذا أسعار .

واضافت:السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكن لهذه الكتب أن تصل إلى الباعة على تلك البسطات بكل هذه الكميات التي وردت في الصور الخاصة بالحملة التي دشنت في عدن  خلال اليومين الماضيين .. والحملة تخصصت في مداهمة البسطات ومصادرة الكتب المدرسية التي يملكها أصحاب تلك البسطات، محاربة تسريب الكتب المدرسية وبيعها لأصحاب البسطات ليتم بيعها بالتالي إلى الطلاب الذين لايجدون الكتب المدرسية في المدارس شيء مطلوب ومهم ، وامر يقف معه الجميع .  

واشارت إلى ان الفكرة الأساسية تبدأ بمعاقبة من باع تلك الكتب بدلا من إيصالها إلى المدارس واغلب الظن أن المسئول الأول عن بيعها هو مكاتب التربية والتعليم في كل المديريات التي يعاني فيها الطلبة من نقص وإن لم يكونوا الباعة الحقيقين. يعني هذا ان المسئول هي المطابع التي خرجت منها الكتب إلى أماكن أخرى بدلا من مكاتب التربية .. لكن أيضا مكاتب التربية متواطئة إذ لم تشر ولم تتطرق لهذا الموضوع جمعها وإعادتها الى مخازن مكاتب التربية بسهولة هكذا لن يحل المشكلة .. فمن باع بالمرة الأولى سيبيع ثانيا وثالثا ورابعا .

واختمت قولها المحاسبة الحقيقية هي وحدها من ستضع النقاط على الحروف وتعيد الكتاب المدرسي إلى موقعه المفترض حقائب الطلاب ومجانا . 


//
// // // //
قد يعجبك ايضا