البخيتي: "صالح" أبرز صُنّاع نكبة 11 فبراير وعلى القوى الوطنية أن تنشغل بمواجهة مشروع الإمامة

عدن((كريتر سكاي)) خاص

دعا الكاتب والسياسي علي البخيتي الأطراف اليمنية إلى الكف عن الصراع والجدل حول "11 فبراير"، وأن يتوحد الجميع لمواجهة مشروع الإمامة الخطر التاريخي على اليمن.

وأوضح البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن الحوثيين استغلوا جولات الصراع فأسقطوا الدولة والجمهورية، كما أنهم يسعون اليوم لتغيير الواقع الديمغرافي لإنتاج جيل متخلف يدمر الوطن لقرون قادمة.

وقال البخيتي، إن " الرئيس السابق علي عبدالله صالح هو أهم صُنّاع "نكبة 11 فبراير"، لأنه هو من "صنع الإخوان وفتح لهم حزب الاصلاح، ومن دعم المعاهد العلمية بالمليارات ووفر للإخوان قاعدة صلبة في كل مؤسسات الدولة، ومن جعل من الزنداني وصعتر واليدومي والآنسي قادة؛ وأفرغ الديمقراطية من محتواها بالتمديد المتوالي".

وأضاف أنه كون 11 فبراير "نكبة"، فإن هذا لا يعني أن نظام الرئيس السابق صالح كان مثالياً وصالحاً للبقاء؛ مبيناً أن ذلك النظام ساهم بصنع نكبة فبراير أكثر من غيره؛ كما أنه من أدى إلى "انسداد متنفس الديمقراطية بالتمديد المتوالي ومن ثم قلع العداد؛ هو من صنع النخبة الفاشلة والفاسدة والأصولية التي قادت حراك فبراير".

//
// // // //
قد يعجبك ايضا