صفعة مدوية للبلوجر ابو حيدر العولقي بسبب مبالغ اعلانات

كريتر سكاي/خاص:

أصدرت إدارة "محل بن علي فاضل للعطور" في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، بياناً توضيحياً رسمياً حمل الرقم (0016)، كشفت فيه عن تفاصيل أزمة تعاقدية وإعلانية مع صانع المحتوى "أبو حيدر العولقي" والوسيط "علي البعداني"، إثر تعثر تنفيذ حملة إعلانية ممولة لصالح شركة مرئية إماراتية.
​وفقاً للبيان الصادر، أوضحت إدارة المحل أنها أبرمت اتفاقاً مع "أبو حيدر العولقي" عبر الوسيط "علي البعداني"، يقضي بإنتاج وعرض ثمانية إعلانات مرئية تظهر فيها شخصية العولقي على صفحته الرسمية في منصة "فيسبوك"، حيث تسلّم الأخير كامل المبلغ المتفق عليه بموجب سند حوالة رسمي.
​وأشار البيان إلى أن العولقي لم ينشر على صفحته سوى ثلاثة إعلانات فقط خلال الفترة الممتدة من 22 رمضان وحتى أواخر الشهر الكريم، في حين تولى الوسيط "علي البعداني" مهمة متابعة استكمال الخمسة الإعلانات المتبقية بحسب الاتفاق، كون الطرفين ملزمين بعرضها على الشركة الإماراتية المستفيدة.
​وحول أسباب الخلاف وتوقف الحملة، أكدت محلات بن علي فاضل أن الشركة الإماراتية أبدت استياءً كبيراً من مستوى الإعلانات الثلاثة المنشورة، مرجعةً ذلك إلى عدة أسباب أبرزها:
​عدم إظهار العطور على حقيقتها: وعدم وصول المحتوى الإعلاني إلى المستوى المرموق والمتعارف عليه في قطاع إعلانات العطور المتميزة.
​الانفراد بالتنفيذ: قيام "أبو حيدر العولقي" بالتنفيذ دون استشارة إدارة المحل أو إشراكها في مراجعة كيفية إخراج الفيديوهات وعمليات المونتاج.
​الخروج عن السياق: خروج المحتوى عن سياقه الترويجي للعطور؛ حيث ظهر العولقي في أحد المقاطع وهو يقوم بعرض سيارة للبيع، ثم أرفق العطر بشكل هامشي في إعلان السيارة، مما أثارت حفيظة الشركة الراعية.
​وبناءً على هذه التجاوزات الفنية، أعلنت إدارة المحل أن الشركة الإماراتية رفضت استمرار الحملة رفضاً قاطعاً، وأبلغت بعدم رغبتها في بث بقية الإعلانات، مطالبةً باسترجاع المبالغ المالية المدفوعة مسبقاً. وتبعاً لذلك، طالبت محلات بن علي فاضل الوسيط "علي البعداني" بإعادة المبالغ المتبقية بحسب بنود الاتفاق أو إرجاع المبلغ المالي كاملاً.
​وفي سياق متصل، علّقت إدارة المحل على ما ورد في آخر فيديو لـ"أبو حيدر العولقي"، والذي أشار فيه إلى رغبته في أخذ كميات من العطور لصالح محله الجديد المقرر افتتاحه في محافظة إب، حيث أكدت الإدارة ترحيبها بالجميع قائلة: "نحن نرحب بالجميع ونحترم الجميع، ونملك اسمنا التجاري الذي بنيناه معاً نحن والعملاء وسمعتنا الطيبة في السوق ولدينا عنواننا وأهلاً وسهلاً بالجميع".

//
// // // //
قد يعجبك ايضا