ظاهرة نادرة تثير الدهشة.. تساقط الثلوج في يافع خلال فصل الصيف
شهدت مناطق مرتفعة في يافع ظاهرة جوية نادرة تمثلت في تساقط الثلوج خلال فصل الصيف، في مشهد غير مألوف أ...
كشفت وثيقة مالية حصل عليها "كريتر سكاي" عن استمرار تحصيل رسوم من المرضى في مستشفى عبود العسكري بالعاصمة عدن لصالح حسابات تتبع المجلس الانتقالي، رغم أن المستشفى يتبع المنطقة العسكرية الرابعة ويُموَّل من الموارد العامة للدولة.
وتُظهر الوثيقة قسيمة رسمية صادرة بتاريخ 24 يونيو 2026، مقابل معاينة طبية بقيمة خمسة آلاف ريال، ما أثار تساؤلات حول الجهة المستفيدة من الإيرادات المتحصلة من الخدمات الطبية المقدمة داخل المستشفى وآلية إدارتها المالية.
وبحسب المعلومات المتداولة، فإن مستشفى عبود العسكري يخضع إداريًا وعسكريًا للمنطقة العسكرية الرابعة، التي تُموَّل موازناتها التشغيلية ورواتب منتسبيها من الخزينة العامة، الأمر الذي يفتح باب التساؤلات بشأن قانونية تحصيل هذه الرسوم وتوريدها.
ويأتي الكشف عن الوثيقة في ظل اتهامات متزايدة بوجود جهات ومراكز نفوذ تدير جزءًا من الإيرادات والموارد العامة خارج الأطر المالية والإدارية الرسمية، وسط مطالبات متصاعدة بإخضاع جميع موارد المؤسسات الحكومية والعسكرية للرقابة المالية وتوريدها إلى الحسابات المعتمدة للدولة، بما يعزز الشفافية والمساءلة في إدارة المال العام.