محافظ شبوة يبشر ببدء عملية تنمية للمحافظة (تفاصيل)

عدن((كريتر سكاي)) خاص

قال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو بان المحافظة تحصلت على عشرة ملايين دولار من بيع خمس شحنات من النفط الخام المستخرج من قطاع العقلة بمديرية عرماء .

ونوه المحافظ في حديث مع صحيفة الشرق الاوسط الصادر في عددها ليوم أمس التزام الحكومة بتوريد حصة المحافظة منها  والمقدرة بعشرين بالمائة . مؤكدا تسخير هذه العائدات من العملة الصعبة في  التنمية المحلية بالمحافظة وتوفير احتياجات المواطنين من مشروعاتها الاساسية والتحتية في مختلف المديريات .

وكشف عن توجه جديد للحكومة بربط  قطاعي  العقلة وجنة عسيلان بأنبوبي نقل للنفط منهما إلى خزانات تجميع النفط بقطاع عياذ وبطول ثلاثة واربعين كيلومترا من العقلة  و اربعة وثمانين كيلو متر من عسيلان ، و تصدير كميات النفط الواردة من القطاعين عبر الخط الرئيس لنقل النفط من قطاع عياذ الى ميناء تصدير النفط بالنشيمة وبطول مائتين وأربعة كيلومترات.  ولفت بن عديو إلى أهمية هذه التوجهات الاستراتيجية في إنعاش دورة الحياة للاقتصاد الوطني  وتنمية موادر صادراته ومبيعاته من النفط الخام  ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة  . مؤكدا المضي في اعادة استئناف العمل في مشروع الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بالشريط الساحلي من مديرية رضوم . 

وتطرق محافظ شبوة في سياق حديثه للصحيفة الى موافقة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق على محسن صالح لإقامة محطة كهرباء غازية في قطاع العقلة وذلك بالاستفادة من كميات الغاز التي يتم حرقها ، مشيرا بان اقامة هذا المشروع الاستراتيجي سيعمل على حل مشكلة الكهرباء وبصورة جذرية بالمحافظة وتوفير احتياجات الناس منها في سبعة عشر مديرية .

وافاد بانزال المناقصة الخاصة باعادة بناء جسر غرير بمديرية الروضة بمليار ريال والبحث عن مصادر تمويل أخرى لاعادة بناء جسر السلام بمديرية حبان .

//
// // // //
قد يعجبك ايضا