محافظ شبوة يدشن أسبوع مكافحة المخدرات
دشّن محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، اليوم، فعاليات الأسبوع العالمي لمكافحة...
رثى الصحفي محمود العتمي زميله الإعلامي محمد عيضة، الذي قُتل إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، معبرًا عن حزنه العميق لفقدان زميل جمعته به رحلة مهنية وإنسانية لسنوات.
وقال العتمي في رسالة نعي مؤثرة إن كثيرين تساءلوا عن سبب عدم مغادرة محمد عيضة للمكلا رغم التهديدات التي تعرض لها، مؤكدًا أن الصحفي الذي يحمل رسالة لا يتراجع أمام الضغوط، وأنه اختار الاستمرار في أداء دوره الإعلامي دفاعًا عن قضايا مجتمعه ووطنه.
واستعاد العتمي محطات جمعته بالراحل، موضحًا أنه تعرف عليه منتصف عام 2018 في مدينة المخا، بعد أن مرّا بظروف صعبة خلال الحرب، قبل أن تجمعهما لاحقًا مسيرة العمل في شبكة العربية.
وأشار إلى أن الصحفيين قد يواجهون مخاطر كبيرة بسبب عملهم، لكن تلك الاعتداءات، بحسب تعبيره، لن توقف صوت الإعلام أو تمنع الصحفيين من مواصلة رسالتهم.
وأضاف العتمي أن رحيل محمد عيضة يمثل خسارة كبيرة للإعلام اليمني، واصفًا إياه بأنه كان صوتًا شجاعًا ورجلًا مقدامًا، معبرًا عن تضامنه مع أسرته وذويه، ومؤكدًا ثقته بأن العدالة ستطال كل من يثبت تورطه في الجريمة.