مناشدة عاجلة لإعادة تأهيل جولة في عدن وتحسين مظهرها العام
أطلق مواطنون في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن مناشدة للجهات المختصة، بضرورة التدخل السريع...
قال الخبير الاقتصادي مساعد القطيبي أن قرار تحرير المشتقات النفطية حول احتكار المشتقات من شركة النفط الى احتكار شبه تام لأحد التجار المتنفذين.
واضاف القطيبي قائلا: في كل مرة تعود علينا أزمة المشتقات النفطية الى الواجهة من جديد أتذكر سلسلة من التغريدات لبعض المغردين وجملة من التصريحات لبعض المسؤولين الحكوميين عن أهمية القرار الذي اتخذته الحكومة القاضي بتحرير المشتقات النفطية والذي كانت تحتكره شركة النفط اليمنية (الحكومية)، وكيف سيسهم هذا القرار في القضاء على الأزمات المتكررة للمشتقات النفطية (حسب قولهم) فضلا عن اسهامه في تخفيض أسعار المشتقات النفطية.. أو هذا ما كانوا يزعمونه حينها.!
الحقيقة المرة التي ينبغي أن يدركها الجميع أن قرار تحرير المشتقات النفطية هو في حقيقة الأمر قرار لتحويل عملية احتكار المشتقات النفطية من قبل شركة النفط اليمنية الى احتكار شبه تام لأحد التجار المتنفذين في السوق المحلية.
اليوم ماذا بوسع أولئك المغردين أن يقولوا عن ذلك القرار "الأرعن" وكيف سيقيّمونه بعد أن شهدت المشتقات النفطية خلال الفترات الماضية التي أعقبت ذلك القرار استمرارا لتلك الأزمات وارتفاعات متواصلة في أسعارها؟