طالب الانتقالي الجنوبي لتغليب صوت العقل.. وكيل المهرة السابق: يهدد بالتصدي لأي جهة تسعى لتكوين ميليشيات بالمحافظة

عدن((كريتر سكاي)) خاص:

دعا الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق المجلس الإنتقالي الجنوبي لوقف استخدام أبناء الجنوب بشكل عام والمهرة بشكل خاص كأدوات تعمل لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، مجددا موقف أبناء المهرة الرافض لأي مليشيا داخل المحافظة. 

وقال الحريزي في تصريح صحفي صادر عنه إن دولة الإمارات تعمل ضد مصالح اليمن عبر التشكيلات المليشاوية المسلحة التي أنشأتها في أكثر من محافظة يمنية، بهدف خلق وضع جديد، يمكنها من الهيمنة على اليمن، والسيطرة على منافذه ومقدراته، وسلب القرار الوطني، وانتهاك سيادته، وإدخال البلد في أتون الفوضى.

وأكد الحريزي أن أبناء المهرة لن يسمحوا باقامة أي مليشيا في المحافظة، ويرفضون الزج بهم لخلق الفوضى والاضطراب والصراع، مضيفا بالقول: "سنكون بالمرصاد لمن تسول له نفسه تكوين ملشيات في المحافظة أو العبث بأمنها واستقرارها". 

وطالب الحريزي المجلس الإنتقالي لتغليب صوت العقل والوقوف صفا واحدا مع كل القوى الوطنية ضد ما وصفه بالإحتلال السعودي الإماراتي حتى خروجهم من الوطن.

ودعا جميع أبناء المهرة لعدم التسجيل والإلتحاق في التجنيد الذي يدعو له فرع المجلس المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة، تحت مسمى (قوات النخبة المهرية)، وحثهم على عدم الانجرار خلف الشعارات والوسائل التي قال بأنها تغازل الجنوبيين ولا تستطيع حل قضيتهم.

واعتبر ما حصل في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات الجنوبية من تداعيات بعد إنشاء تلك المليشيا دليلا واضحا على فشلها حتى أصبحت لا تلبي حاجة المواطن، أو توفر له الأمن والإستقرار.

//
// // // //
قد يعجبك ايضا