قيادي بالانتقالي: يؤكد انهم يسعون لتشكيل حكومة جنوبية في هذا التوقيت

عدن((كريتر سكاي)) خاص:

اوضح ناطق الانتقالي الجنوبي سالم العولقي ما قاله الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس لوكالة سبوتنيك الروسية. 

وقال العولقي ان الخبجي اكد انهم ملتزمون بما فوضهم به  الشعب، وهي دولة جنوبية فيدرالية حرة كاملة السيادة على حدود 21 مايو 1990م.

واضاف الخبجي انهم مساهمون مع المجتمع الدولي في جهود الوقف العادل للحرب وبعدها تتشكل حكومة جنوبية تدير الجنوب وتخوض المفاوضات مع الحكومة اليمنية ( الشمالية) حول فك ارتباط آمن وسلس تحت مبدأ المحافظة على مصالح الدولتين الجارتين( دولة الجنوب ودولة الشمال ). 

ومضى قائلا: نحن نتحدث عن فيدرالية في حدود دولة الجنوب ما كان يعرف ب ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية-الجنوب العربي). 

وقال: جربنا الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية وفشلت. ولا نحتاج ان نجرب اَي شكل اخر من أشكال الوحدة لان الظروف هي الظروف ولا يجب ان يتحمل الشعبان أي حروب اخرى بسبب تعسف الواقع والقفز عليه. وأي تفسير اخر لحديثي لا يُعبر عن وجهة نظري.

//
// // // //
قد يعجبك ايضا