السلطة المحلية توضح احداث قضية الشاب سامح محمد صالح وحقيقة قطع مصدر رزقه
تلقى كريتر سكاي تعقيبا من السلطة المحلية بخنفر وعملا بحق الرد ننشر التعقيبرد من السلطة المحلية خنفر...
في لقاء وصف بالتاريخي والمسؤول جمع كل من الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ، والعميد صالح السيد مدير عام الأمن في محافظة لحج ، وإدارة ومعلمي مدرسة الشقعة ، ومجلس الآباء ومشائخ وعقال المنطقة ومدير إدارة التربية تبن ، على خلفية مشكلة اعتداء أحد رجال الأمن على التلميذ ( هشام هندي ) مدرسة اسامة بن زيد منطقة الشقعة والتي حدثت يوم الإربعاء من الإسبوع الماضي ..
ورحب الدكتور الزعوري في كلمته بالعميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج ، مثمنا الجهود التي يبذلها رجال الأمن والتضحيات الكبيرة التي تقدم في سبيل إستقرار الوضع الأمني في المحافظة ككل لينعم الجميع بالأمن والسكينة ، وقال : إن الأخطاء تحدث ، فلا معصوم من الخطأ ، وعلينا ان نتعلم من أخطائنا . وعبر مدير مكتب التربية عن إعتزازه وفخره بالأخ العميد صالح السيد الذي بادر شخصيا للوصول الى المدرسة واللقاء بالمعلمين والأهالي ليعبر عن أسفه ورفضه لما تعرض له التلميذ هشام هندي ، حيث قال : حضوركم أثلج صدورنا ، وبين للجميع إن لحج تتميز عن غيرها بمثل هؤلاء القادة الذين تسموا بهم المواقف الى مستويات متقدمة " . وأوضح : إنها خطوه ايجابية أن نتفق جميعاً كمسؤلين ونقف بجدية امام اي اشكالات تحصل في اي مكان بلحج حتى لاتتطور وتصبح مصدر للمغرضين والمتربصين الذين لايريدون لمحافظتنا النماء والاستقرار .
كما تحدث العميد صالح السيد بكلمة صادقة وصريحة لاقت كل الترحيب والقبول لدى والد الطالب وادارة المدرسة والأهالي جميعاً عقال ومشائخ قرية الشقعة ، حيث قال : أُقدِم واكرر اعتذاري للطالب ووالده ، وإخي مدير عام التربية لحج الدكتور الزعوري ، والذي اشكره على اهتمامه وحرصه الشديد وبذله جهود كبيرة في حل هذه المشكلة وكل التربويين والاهالي في الشقعة جميعاً ، نقول نحنا منكم واليكم ، وانتم اهلنا وإخواننا ، ونحن معكم والى جانبكم ،وإن ماحصل هو تصرف خاطئ منفرد وقمنا بادخالهم السجن وسوف نتخذ عليهم الأجراءات القانونية ، ولن نسمح لأي عسكري ان يمارس عمل يسيئ الى الأمن مهما كان ، وقام بمعانقة والد الطفل وكل عقال ومشائخ القرية في موقف انساني وأخوي صادق ومسؤول لم نشهد له مثيلا من قبل .
كما تحدث الشيخ سعد محمد غالب نيابة عن الاهالي مقدما كلمات الشكر والتقدير لكل الإخوة الذين حضروا الى المدرسة ليعبروا عن عمق الروابط الأخوية والوطنية المسؤولة ، وهذا يكفينا فخراً أن نرى مثل هذه القيادات التي تحمل روح المسؤولية والقيام بكل ماهو واجب عليها ، نشكرهم ونكرر شكرنا ونتمنى لهم كل التوفيق في مهامهم الوطنية الموكلة إليهم .
وفي نهاية اللقاء الذي ساده المحبة والوئام تصافح الجميع وعبروا عن تماسكهم وتراصهم لما فيه الخير والصلاح للوطن عامة ولحج خاصة .ثم إجتمع الجميع في ساحة المدرسة لإلتقاط صور تذكارية ، ومن ثم قاما المديران بجولة في صفوف المدرسة وتحدثا مع التلاميذ الذين تهللت وجوههم بالفرحة والسرور .
حضر اللقاء المستشار العميد أحمد قاسم طماح ، والشيخ عوض احمد جابر شيخ منطقة الشقعة ومدير مدرسة الشقعة، ووعدد من العقال وإعضاء اللجنة المكلفة بقضية الطالب ،ورئيس نقابة المعلمين الجنوبيين لطف البان
من فهد الصماتي